تم اصدار آخر تحديث بتاريخ 23 – ديسمبر 2018

المقدمة

ان الموقع الإلكتروني www.qayimdactory.com و المملوك لشركة فنار لتقنية المعلومات (ذ.م.م) سجل تجاري رقم 4030467159 والمشار إليه في هذه الاتفاقية بـ "الموقع" هو موقع عام متاح للاستخدام من قبل الجميع. ويخضع دخول المستخدم واستخدامه لهذا الموقع للشروط والأحكام المذكورة في هذه الوثيقة. يهدف الموقع إلى مساعدة أفراد المجتمع في البحث عن الخدمات الصحية وعن الأطباء بحسب آراء وتجارب أفراد آخرين وإيصال المعلومة إلى من يحتاجها بدون غرض التشهير أو الإخلال بأي من القوانين المعمول بها والسارية في المملكة العربية السعودية. وتقوم فكرة الموقع على انشاء ملفات للأطباء العاملين في المملكة للمساعدة على إيجاد الطبيب المناسب بحسب التخصص وكذلك إنشاء ملفات للمنشأت الطبية و الصحية بغرض تقييم مستوى الخدمة المقدمة وذلك بحسب أراء وتقييم زوار ومستخدمي الموقع ورأي الغير وبهدف انشاء مصدر موثوق به لجميع الباحثين عن الأطباء أوالمنشأت الطبية والصحية أو للباحثين عن معلومات مفيدة من جهات حكومية أو خاصة أو منظمات ربحية أو غير ربحية.


الشروط والأحكام

  1. تعتبر المقدمة جزءاً لا يتجزأ من هذه الاتفاقية.
  2. تقر بأن عمرك +18عاماً للتسجيل أو استخدام الخدمات أو زيارة الموقع أو استخدامه بأي شكل من الأشكال. من خلال تسجيل وزيارة واستخدام الموقع، فإنك تقر بقبول هذه الاتفاقية كما تضمن للموقع بأن عمرك +18 عاماً وأن لديك الحق والأهلية والقدرة على استخدام الموقع والخدمات المتاحة، وتوافق على هذه الاتفاقية وتلتزم بها.
  3. لن يكون للموقع ولا مالكه ولا تابعيه ولا ممثله القانوني ولا موظفيه أي مسؤولية، بأي شكل من الأشكال، عن صحة المعلومات أو البيانات الشخصية أو أي بيان مقدم من قبل المستخدم إلى الموقع.
  4. ينطبق مبدأ "العقد شريعة المتعاقدين" على هذه الاتفاقية.
  5. يشار باللفظ "زائر" الى كل مستفيد (ذكر أو أنثى) من خدمات الموقع سواء كان طبيب أو طبيب مسجل أو مستخدم أو مستفيد من أياً من خدمات الموقع وانه مسئول امام الجهات الرسمية عن أي عمل يصدر منه فيه اساءة متعمدة للغير.
  6. يعد دخول الزائر الى الموقع واستخدامه أياً من خدماته موافقة على هذه الشروط والأحكام دون قيد أو شرط. لذلك يتوجب على الزائر قرأتها وفهمها فهماً نافيًا للجهالة وذلك قبل البدء في استخدام الموقع.
  7. يشار باللفظ "طبيب" الى كل شخص (ذكر أو أنثى) مرخص بمزاولة مهنة الطب من الجهات الرسمية بالمملكة ان كان طبيب عام او اخصائي او استشاري او برفسور يحمل شهادة معتمدة من قبل الجهات الرسمية.
  8. تعتبر هذه الاتفاقية سارية المفعول ومتفق عليها بمجرد انشاء حساب جديد أو زيارة الموقع بهدف الاستفادة منه. وتشمل أيضاً الحسابات التي تم انشائها سابقا والتي يحق تعديل شروطها وأحكامها في أي وقت مع أو بدون اخطار مسبق كما كان مذكوراً فيها.
  9. يحق للموقع أن يقوم بتحديث الاتفاقية من وقت لآخر بدون اخطار مسبق وبدون تعارض مع الإطار العام للاتفاقية وتعتبر سارية المفعول فور الإعلان عنها. لذلك يتوجب على الزائر وكل مستفيد بمراجعتها باستمرار.
  10. يشار باللفظ "مستخدم" الى كل زائر (ذكر أو أنثى) للموقع والذي قام بإنشاء حساب وقام بتقديم معلوماته الشخصية أو الاعتبارية طواعية ليتمكن من الاستفادة من خدمات الموقع الإضافية.
  11. يُقر المستخدم بأن أي معلومات يقدمها عبر الموقع هي معلومات كاملة ودقيقة ومُحدّثة. كما يتحمل المسؤولية عن محتوى أي معلومة أو وثيقة يتم تقديمها من خلال بوابة الموقع.
  12. يُقر المستخدم بعدم التسجيل في الموقع أو الدخول عليه منتحلاً اسم مستخدم آخر أو شخصية أخرى.
  13. يُقر المستخدم بأنه لن يقوم بتمثيل أي شخص طبيعي أو أي شخصية اعتبارية من دون أن يكون مخولاً بذلك.
  14. يُقر المستخدم بأن دخول الموقع واستخدامه له سيكون لأغراض مشروعة فقط، ويلتزم بعدم استخدام الموقع أو ما يتوفر عليه من معلومات أو خدمات أو أدوات للقيام بأي عمل ينتج عنه مخالفة أو جريمة بموجب أي نظام ساري المفعول في المملكة العربية السعودية، وذلك بغض النظر عن من وجهت إليه تلك المخالفة أو ذلك الجرم.
  15. يشار باللفظ "المحتوى" الى اسم الموقع (qayimdactory.com) ونطاقاته وشعاره وعلامته الجارية وعناوين الموقع الإلكترونية ذات الصلة وكل ما يتضمنه الموقع من مواد ونصوص وصور ورسومات وتصاميم ونماذج وملفات وسائط متعددة وبرمجيات وتبويبها. وهي ملك للموقع ويحتفظ الموقع بكافة حقوق الملكية الفكرية المتعلقة بها بما في ذلك حقوق النشر والتوزيع، ولا يُسمح بإعادة طبع هذه المواد أو توزيعها أو تعديلها أو استخدامها لأغراض تجارية أو دعائية، أو إعادة نشرها بأي شكل دون الحصول على إذن خطي وصريح من الموقع.
  16. يحتفظ الموقع بالحق في مراقبة أي محتوى يتم إدخاله من قبل المستخدم أو الزائر أو الطبيب المسجل أو المستفيد.
  17. يحتفظ الموقع بالحق (من دون التزام) في شطب أو إزالة أو تحرير أي مواد مدخلة من شأنها انتهاك حقوق الموقع وحقوق الغير وانتهاك هذه الشروط والأحكام.
  18. يحتفظ الموقع بالحق في حذف أي معلومات يعتبرها انتهاكاً لأي من شروط وأحكام الاستخدام دون إشعار و بدون ابداء أسباب.
  19. إن المحتويات والأدوات على الموقع مقدمة للمستخدمين كما هي، من دون ضمانات من أي نوع، سواء كانت صريحة أو ضمنية.
  20. يقوم الموقع إلى توفير إمكانية دخول آمن إلى الموقع وإلى الخدمة المقدمة من خلالها، لكن ونتيجة لعوامل خارجة عن سيطرة الموقع، فإن الموقع لا يضمن إمكانية الدخول المستمرة بحرية ودون انقطاع وبشكل آمن إلى الموقع أو أي من خدماته، كما لا يتحمل الموقع المسؤولية عن أي انقطاع أو تأخير أو خلل في الخدمات المقدمة عبر الموقع مع احقية الموقع في ملاحقة المُخترق قضائياً او من يحاول اختراق الموقع حسب الانظمة المعمول بها بالمملكة.
  21. يُقر المستخدم أن استخدامه للموقع وفق هذه الضوابط والشروط وانه مسئول امام الجهات الرسمية عن ما يكتبه وأن اي مادة متاحة من خلاله خاضعه لمسؤوليته الخاصة وانه يحق للغير اقامة دعوى ضده في حال الإساءة المتعمدة أو التشهير.
  22. سيقوم الموقع بعمل كل ما في الاستطاعة لجعله يعمل بصورة سليمة. ولكن لا يُوفر الموقع ولا أي من القائمين عليه ضمانة بأن الموقع لن يتعرض للتوقف أو أنه سيكون خالي من المشاكل أو الحذف أو الأخطاء، كما لا توجد ضمانة بشأن النتيجة التي سيحصل عليها المستخدم جراء استخدامه للبوابة أو التسجيل فيها.
  23. لا يتحمل الموقع المسؤولية عن أي خسارة في الأرباح أو أي خسارة من أي نوع نتيجة للمعلومات أو الخدمات التي يقوم بتقديمها او نتيجة معلومات قام مستخدم بإضافتها.
  24. لا يتحمل الموقع المسؤولية عن أي خسارة أو تعديل أو ضرر في بيانات المستخدمين المخزنة على البوابة، مما ينشأ عنه حصول شخص غير مفوض على حق الدخول إلى بيانات المستخدم المخزنة لدى الموقع.
  25. مهما كان الحال أو الظرف، فإن الموقع غير مسئول تجاه أي من الأمور التالية على سبيل المثال لا الحصر: الإهمال الذي يتسبب في أية أضرار أو تلف من أي نوع سواء كانت مباشرة أو عارضة أو خاصة أو لاحقـة، أو أي مصاريف أو خسائر قد تنجم بسبب استخدام المستخدم للموقع أو عدم القدرة على استخدامه إياها، أو وقوع بعض الأخطاء أو السهو أو تأخر استجابة النظام لأي سبب كان، أو إعاقة في التشغيل أو وقوع أعطال أو تعرض أجهزة الكمبيوتر للفيروسات أو تعطل النظام بالكامل، أو خسارة أي أرباح أو تعرض سمعة المستخدم للإساءة حتى لو جرى الإشعار صراحة باحتمالية وقوع مثل هذه الأمور، أو وقوع مشاكل جراء الوصول إلى الموقع أو الدخول إليها أو استخدامها أو الوصول من خلالها إلى مواقع أخرى.
  26. يُشار باللفظ "تقييم" الى أحد خدمات الموقع الأساسية والتي تمكن المُستخدم من إضافة نقاط على ملف الطبيب بغرض حساب مجموع النقاط وترتيب الأفضلية. وللموقع الحق الكامل في تحديد طريقة حساب التقييم بحسب ما يراه مناسباً ويحقق الهدف من الموقع كما هو مذكور في المقدمة.
  27. يُشار باللفظ "تعليق" الى رأي المستخدم في طبيب معين والذي يُمكن إدخاله ككتابة نصية على ملف الطبيب ويكون ظاهر لكل مستخدم أو زائر للموقع وان المستخدم هو المسئول الوحيد عن ما يكتبه وان على المتضرر الرجوع عليه في حال قام بالإساءة المتعمدة الى الغير وان الموقع غير مسئول عن ما يكتبه المستخدمون.
  28. تحقيقاً لهدف الموقع، فإن الغرض من تمكين المستخدمين من كتابة التعليقات هو لنشر المعلومة المفيدة ونشر الفائدة من تجارب شخصية. لذلك لا يتحمل الموقع أو القائمين عليه أدنى مسؤولية عن أراء الغير.
  29. يشار باللفظ " طبيب مسجل" الى كل طبيب (ذكر أو أنثى) قام بإنشاء حساب على الموقع بغرض التحكم في ملفه ومعلوماته والاستفادة من الخدمات الأخرى المتوفرة على الموقع والخاصة بالأطباء.
  30. يتحمل الطبيب المسئولية في حال تبين بانه انه غير مرخص او يحمل شهادة مزورة ويكون مسئول امام الجهات المختصة .
  31. يتحمل المستخدم المسئولية عن اضافة أي طبيب ان كان غير مرخص او كان يحمل شهادة مزورة إن كان يعلم بذلك.
  32. جميع التقييمات والتعليقات والمعلومات المُقدمة من المستخدمين هيا تجارب شخصية فقط ولا تُعبر عن رأي الموقع أو القائمين عليه وأن الموقع غير مسئول عنها. ولذلك هيا لا تعتبر أراء أو استشارات طبية يُعتد بها ويتوجب على المستخدم أو الزائر استشارة طبيب مختص.
  33. لا يقوم الموقع بالتحقق من صحة التعليقات أو التقييمات المقدمة من المستخدمين وبالتالي فإن الموقع غير مسؤول عن أي محتوى. وتقع مسؤولية التقييم والتعليق على المستخدم او الزائر او الطبيب الذي أضافها.
  34. عند كتابة تعّليق أو تقّيم يتوجب على المستخدم الحفاظ على مستوى عالي من الشفافية والحيادية بدون غرض تقديم معلومات مضللة تقع في مصلحة الطبيب أو ضد مصلحة الطبيب أو بغرض الإساءة المتعمدة بقصد إيقاع ضرر مادي أو معنوي على الطبيب وان الموقع غير مسئول عن ذلك وان على المتضرر الرجوع على من اساء اليه وفق الانظمة المعمول بها في المملكة.
  35. يحتفظ الموقع بالحق في قبول أو رفضّ أي تقيّم أو تعليق في أي وقت وبدون إبداء أي أسباب.
  36. يستطيع الجميع من القراءة والاستفادة من جميع المعلومات المتاحة على الموقع بدون الإخلال بالفقرة الثالثة عشر أعلاه.
  37. ستقوم "المستخدم" بتقديم تقييمات وتعليقات صادقة ومحايدة فقط وذات صلة بدون غرض التشهير أو إحداث ضرر متعمد وبدون غرض التضليل سواء لمنفعة الطبيب أو الإضرار به. في حال تم احداث ضرر تشهير متعمد أو غير متعمد فلا تقع أدنى مسؤولية على الموقع أو القائمين عليه ويحق للمتضرر الرجوع على المستخدم مباشرة لدى الجهات المختصة.
  38. لن يتم الإفصاح عن هوية المستخدم المُقدم للتقييم أو التعليق أو كلاهما بدون أمر قضائي أو طلب من الجهات الرسمية.
  39. لا يحق للمستخدم تقديم أكثر من تعليق أو تقيم في نفس الوقت لنفس الطبيب سواء من حساب واحد أو من حسابات مختلفة وذلك للحفاظ على مصداقية التقييم ومصداقية الموقع.
  40. يقوم الموقع، من وقت لآخر، بإنشاء و تقديم خدمات جديدة مثل الرسائل، خدمات الدردشة، اللوحات الإعلانية، لوحات الرسائل،مدونات، منتديات وغيرها من هذه الخدمات من خلال الموقع. وعليه فإن التعليقات والنقاشات الواردة في هذه الخدمات ليست مراقبة بشكل دقيق، كما يحظر على مستخدمي هذه الخدمات تحميل أي مواد مخلة بالاداب العامة. كما أنها لا تشكل مشورة طبية أو توصية من أي نوع. ولايجب عليك الاعتماد على أي معلومات واردة في هذه الخدمات أو التعليقات ويجب عليك الحصول على استشارة طبية من ممارس صحي مؤهل التي تتناسب مع حالتك.
  41. يحق لأي مستخدم أو زائر تسجيل أي طبيب على الموقع بغرض نشر معلومات لا تعتبر سرية أو خاصة بطبيعتها وتكون متوفرة ومتاحة للجميع على سبيل المثال وليس الحصر اسم الطبيب والتخصص ومكان العمل وطريقة التواصل لحجز موعد. ويكون الغرض من هذه العملية تحقيق أهداف الموقع والمذكورة في مقدمة الاتفاقية. وعلى المستخدم أو الزائر الحصول على موافقة الطبيب الخطية في حال الرغبة في إدراج ومشاركة معلومات سرية خاصة بالطبيب، متى ما أراد الطبيب ذلك، ولا تقع أدنى مسؤولية على الموقع أو القائمين عليه بالتحقق من وجود الموافقة الخطية من الطبيب. ولمراجعة بنود السرية يرجىزيارة https://qayimdactory.com/privacy.aspx.
  42. يتحمل المستخدم مسؤولية الحفاظ على سرية معلوماته و منها على سبيل المثال لا الحصر (حساب المستخدم وكلمة المرور، رقم هاتفه...إلخ)، وذلك حال كان المستخدم مسجلًا بالموقع. يكون المستخدم مسؤولًا عن استخدامه لحسابه الشخصي وكلمة المرور. يجب على المستخدم إخطار الموقع فورًا بأي استخدام فعلي أو مشتبه به غير مصرح به لحساب المستخدم على أن الموقع سوف يتعاون - دون أي إلزام - لاسترداد الحساب الى مستخدمه الفعلي بعد اتمام اجراءات التحقق من صحة المعلومات. على الرغم من أن الموقع لن يكون مسؤولاً عن خسائرك الناجمة عن أي استخدام غير مصرح به لحسابك، قد تكون مسؤولًا عن خسائر الموقع أو الأطراف الأخرى حسب الحالة، بسبب أي استخدام غير مصرح به لحسابك.
  43. إذا قدم المستخدم أية معلومات غير صحيحة أو غير دقيقة أو غير كاملة أو أن الموقع لديه أسباب معقولة للاشتباه في أن هذه المعلومات غير صحيحة أو غير دقيقة أو غير كاملة، يحق للموقع إيقاف الخدمات للمستخدم وفقا لتقديره الخاص.
  44. الموقع لا يتحمل أي مسؤولية عن أي موقع تابع لجهة خارجية والتي يمكنك الوصول إليها من خلال الموقع. عند الدخول إلى موقع تابع لجهة خارجية، يرجى فهم بأن الموقع الخارجي مستقل عن هذا الموقع، وأن الموقع ليس له أي سيطرة على موقع الخارجي أو محتواه. بالإضافة إلى ذلك، لا يضمن الموقع ملاءمة أو أمان أو دقة أي موقع تابع لجهة خارجية، كما يشجع الموقع مستخدميه على مراجعة السياسات التابعة لأي موقع يزوره المستخدم.
  45. إذا قام الزائر أو المستخدم بطلب إضافة طبيب على الموقع، سيقوم الموقع بمراجعة وتدقيق وتأكيد معلومات الطبيب قبل نشرها عن طريق القنوات المتوفرة سواء الهاتف أو الإنترنت وذلك للحفاظ على دقة المعلومات و تحقق هدف الموقع كما هو مذكور في المقدمة.
  46. يحق للطبيب (ذكر أو أنثى) طلب التحكم في ملف تم انشائه عن طريق زائر أو مستخدم أو انشاء ملف جديد خاص به ان لم يكن موجود مسبقاً. ويتم في هذه الحالة الطلب من الطبيب انشاء حساب من نوع "طبيب مسجل".
  47. طلب انشاء حساب طبيب مسجل يعني موافقة الطبيب الكاملة بدون قيد أو شرط بتمكين الموقع من طلب وجمع وحفظ معلومات الطبيب سواء العامة أو الخاصة ونشرها أو بيعها أو الاستفادة أو التربح منها بدون غرض إحداث ضرر مُتعمد على صاحبها ودون الحاجة الى الرجوع الى الطبيب حيال استخدام تلك المعلومات.
  48. طلب انشاء حساب طبيب مُسجّل يتطلب تقديم الطبيب لإثبات هوية أو ترخيص مزاولة مهنة الطب.
  49. الموافقة على انشاء حساب طبيب مسجل تعني أيضا موافقة الطبيب على جميع التعليقات أو التقييمات المقدمة والمنشورة على ملفه والمتاحة على الموقع للجميع للاستفادة منها كما هو منصوص في مقدمة الاتفاقية ولا يحق له طلب تعديلها أو إلغائها وذلك لتحقيق مبدأ الشفافية والحيادية.
  50. في حال ما تم تقديم نقد لطبيب مُسجّل من المستخدم نقداً مهنياً دون اساءة شخصية مُتعمدة فإنه لا يحق للطبيب المُسجّل الرجوع على المستخدم قضائيا.
  51. لا يحق للطبيب المسجل ذكر أسرار مرضاه بالرد على أي تعليق من أي مستخدم كان من أحد مرضاه على الموقع وعليه المحافظة على الأصول المهنية مع المرضى المستخدمين أو الزائرين.
  52. في حال تسجيل طبيب على الموقع من قبل مُستخدِم أو زائر فيحق للطبيب في أي وقت وقبل انشاء حساب طبيب مسجل تقديم طلب كتابي الكتروني عن طريق خدمة "اتصل بنا" لطلب إخفاء الحساب والتقييمات المقدمة عليه، ويحق للموقع في هذه الحالة ومتى ما أراد اخطار الجهات المختصة بطلب الطبيب حفاظا على شفافية ومصداقية المعلومات.
  53. إذا ما تم الإخلال بهذه الشروط واتفاقية الاستخدام، فإن الموقع لديه الحق في تعطيل أو حذف حساب المستخدم أو الطبيب أو الطبيب المسجل مع أو بدون إشعار.
  54. يحق للموقع تعديل هذه الشروط والأحكام أو استبدالها كليًا أو جزئيًا بشروط وأحكام أخرى جديدة دون الحاجة للإشعار بذلك، وتصبح التعديلات نافذة فور نشرها على الموقع ما لم يتم بيان خلاف ذلك، ويعتبر استمرارية دخول المستخدم و الطبيب للموقع أو استخدامه للخدمات التي يوفرها الموقع بمثابة موافقة منه على هذه التغييرات.
  55. للموقع الحق في تعديل كامل الموقع أو جزء منها أو إيقافها أو تعليقها مؤقتا أو بشكل دائم دون إشعار مسبق وفي أي وقت يراه. ولا يعد الموقع مسئولاً تجاه المستخدم أو الطبيب او تجاه أي أطراف أخرى عن أي تعديل للموقع أو إيقافها أو تعليقها.
  56. في حال قيام المستخدم او الزائر او الطبيب او غيرهم بالإساءة او القذف والتشهير او السب او غيرها من الاساءة فانه يحق للمتضرر الرجوع على من أساء له وفق انظمة المملكة دون أي مسئولية على الموقع وان الموقع غير مسئول عن تلك الاعمال التي يقوم بها الغير حيث أنها أراء شخصية لا تتعدى من أصدر هذه الإساءة.
  57. يخضع كل من اساء الى الغير الى الانظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية دون ادنى جهالة.
  58. يحق للموقع المطالبة بأي أضرار تلحقه بسبب إساءة الغير من مستخدمين و زوار و أطباء للموقع أو القائمين عليه و موظفيه و تابعيه و ممثليه القانونيين سواء مجتمعين أو منفردين وفق الأنظمة المعمول بها في المملكة.

 

استخدام هذا الموقع يُشكل قبولاً تاماً لهذه الاتفاقية. إذا كنت لا توافق على هذه الشروط الرجاء عدم استخدام الموقع.