نصائح لتجنب المشاكل الصحية نتيجة للجلوس الخاطيء   

من الممكن تجنب الإصابة عند العمل في المكتب واستعمال الحاسوب عن طريق الجلوس بالوضعية الصحيحة والتنظيم الصحيح لمكان الجلوس . ان كنت ممن يجلسون على المكتب ولساعات طويلة , فسنقدم لك النصائح الآتية لتجنب أي مشاكل صحية قد تصيبك نتيجة الجلوس الخاطيء :
- إسناد الظهر : بالإمكان تجنب الام الظهر عن طريق تعديل الكرسي بحيث يكون القسم الأسفل من الظهر مسنوداً جيداً يقلل التعديل الصحيح للكرسي من الإجهاد على الظهر . 
- تعديل الكرسي : يجب تعديل الكرسي للتمكن من استعمال لوحة المفاتيح بحيث يكون المعصمان والكفان مستقيمين وعلى مستوى السطح , يساعد ذلك على منع التعرض للإصابات الإجهادية المتكررة . 
- إراحة القدمين على الأرض : يجب أن تكون القدمان مستقيمين على الأرض أما اذا لم تكونا مستقيمتين فيجب البحث عن مسند للقدمين لإراحتهما في المستوى المريح .
- استعمال لوحة المفاتيح : يجب وضع لوحة المفاتيح أمام المستخدم أثناء الطباعة وترك فراغ حوالي 6 انشات في مقدمة الطاولة لوضع الرسغين خلال فترات الطباعة , يجب ان يكون الرسغان مستقيمين والإبقاء على المرفقين عموديين تحت الكتفين وعلى جانبي الجسم . 
- الإبقاء على الفأرة قريبة : يجب وضع الفأرة قريبة قدر الأمكان ويساعد استعمال حامل للفأرة ومسند للرسغين على إبقائهما مستقيمين وتجنب الثني المزعج لهما . 
- وضع الشاشة على مستوى العين : يجب ان تكون الشاشة مقابلة للناظر مباشرة ومن الجيد وضع الشاشة على بعد ذراع بحيث يكون أعلى الشاشة على مستوى العين .
- تجنب انعكاس الشاشة : يجب ان تكون الشاشة خالية من اللمعان قدر الأمكان كما يجب وضع الشاشة بطريقة يمكن تجنب الأنعكاس من الضوء العلوي او ضوء الشمس . 
- استخدام نظارات عند العمل : عندما يكون وضع النظارات ثنائية البؤرة أثناء العمل أمراً غير مريح فيجب البحث عن نوع اخر من النظارات ومن الممكن استشارة طبيب العيون . 
- تجنب الإلتواء عند استعمال الهاتف : استخدام السماعات عوضا عن الامساك بقبضة الهاتف , فالامساك المتكرر بالهاتف بين الأذن والكتف يمكن أن يرهق عضلات الرقبة . 
- سهولة الوصول للأدوات : يجب وضع الأشياء ذات الأستعمال المتكرر كالهاتف ومكبس الخرز في متناول اليد , وتجنب مد الجسم للوصول الى الأشياء .